وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ

الصفحة الأولى

صفحة البداية

من هو صدام ؟
 صدام هو الظاهرة التي لا تتكرر بسهولة والتي يندر وجودها في التاريخ :
 صدام هو الذي بنى واحدة من أعظم ممالك العرب والمسلمين .. قاعدة صناعية يفخر بها كل مؤمن .. بنية تحتية تمتد إلى كل زاوية من زوايا العراق .. خدمات صحية كانت حتى التسعين سابع دولة في مستواها بين دول العالم ..

 صدام هو خرّج أعظم كادر بشري من العلماء والكفاءات الموزعين على أقطار الأرض وكان فيها بين كل دول العرب الأول بلا منازع .. خرّج أفواج الدعاة العلماء لكل بلاد العرب والمسلمين .. نظام قضائي وحقوقي لا يظلم فيه أحد .. جيش قوي قيل أنه رابع أقوى جيش في العالم ..

 صدام هو الذي وضع ركائز نظام سياسي محافظ على قيم عروبته وإسلامه أذهب كل نوازع الفرقة التي ظلت قوى الكفر والرفض تغذيها طوال القرون وفي عهد صدام وحده لم تكن ترى إلا لونا واحدا للعراق العربي المسلم .. واختلطت وامتزجت العشائر على اختلاف مذاهبها في وحدة إيمانية هو راعيها ومؤلفها وحاديها بقلب وعقل وروح مؤمنة أكرمها الله فأنجح مقاصده فيها (لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم) ..

 صدام هو الذي أنهض آداب العرب وثقافاتهم .. وجدد عصور الزهو العربي من خلال مهرجانات الموصل والمربد وغيرها ودعا إليها كل شعراء العرب الذي لم يكن يسمع أحدهم بالآخر قبلها.. أحيا الثقافات الإسلامية وعمل على تجميع السنة المطهرة .

 صدام هو الذي حكم دولة كانت الوحيدة من بين دول النفط في الجزيرة والخليج التي لم تغلق بابها في وجه أي عربي بل واي مسلم .. وهو الذي وطّن قرابة مليوني مصري وهيأ لهم كل أسباب العيش الكريم في بلدهم الثاني بينما تعلم كيف فعلت وتفعل دول غيره ، وكيف تحرم حتى التزاوج بين عربي مسلم و نسائها .

 صدام هو الرئيس العربي الوحيد الذي لم يمتلك عقارا في أي من بلاد العالم ولم يقض إجازاته في جبال الألب ولا جزر الكناري .. ولا هاوايا.. ولا جبال الهملايا ولاغيرها .. وهو الوحيد الذي لم يمتلك رصيدا في أي من بنوك الدنيا له أو لعائلته .

 صدام هو الرئيس الذي يكاد يكون الوحيد الذي استطاع مواجهة الحصار و تدبيره طوال قرابة ثلاثة عشر سنة، يصل لكل واحد من أفراد الشعب حصته التموينية كاملة ولكل مقيم .. بما فيها صابون الحلاقة وفرشاة الأسنان .. يكاد يكون بغير ثمن.

 صدام هو الرئيس الوحيد الذي شهد له الأعداء قبل الأصدقاء أن نظامه خلا من الفساد المالي والإداري الذي دمر كل حكومات العرب والمسلمين وأفسدها .. وهو البلد الوحيد الذي عجزت كل أجهزة الاستخبارات اختراقه ..والعبث بمقدراته وموارده ورجالاته .

 

 

 

صفحة البداية  

الموقع من تطوير أبو علاء

Abou3alae - ouadie.abou3alae@gmail.com - Copyright © 2007